اليوسنت نيوز

مايكروسوفت تطلق أداة لمساعدة المتعافين من كورونا

مايكروسوفت تطلق أداة لمساعدة المتعافين من كورونا
    مايكروسوفت تطلق أداة لمساعدة المتعافين من كورونا

    قامت شركة مايكروسوفت باطلاق أداة الفحص الذاتى للمستخدمين، للتحقق مما إذا كانوا مؤهلين للتبرع بالبلازما أملاً فى تطوير علاج لأولئك الذين يعانون من COVID-19 ، وفقًا لمنشور للشركة على مدونتها الرسمية، وتعد هذه الأداة جزءًا من عمل الشركة مع مجموعة تسمى CoVig-19 Plasma Alliance. أو تحالف بلازما كوفيد 19.

    ووفقا لموقع The Verge الأمريكى، عندما يصاب شخص ما بفيروس، فإن جهازه المناعى ينتج أجسامًا مضادة لمحاربته، وبمجرد أن يتعافى الشخص المصاب، يكون لديه هذه الأجسام المضادة فى دمه.

    ووفقًا لمنشور مايكروسوفت:

     "كلما تبرع مرضى COVID-19 الذين تم شفاؤهم مبكرًا بالبلازما، كلما تمكن التحالف من البدء فى تصنيع علاج محتمل وبدء التجارب السريرية، وستحدد هذه التجارب ما إذا كان هذا العلاج يمكن أن يساعد المرضى المعرضين لخطر حدوث مضاعفات خطيرة من COVID-19 "

    وتعد عملية إعطاء بلازما الدم المملوءة بالأجسام المضادة للشخص المتعافى إلى شخص مصاب حديثًا، قد لا يكون لديه أجسام مضادة حتى الآن وسيلة لمساعدة الشخص المريض على التعافى بشكل أسرع، وهذا ليس علاجًا جديدًا، بل تم استخدامه لعلاج الدفتيريا فى تسعينيات القرن التاسع عشر واستخدم - بشكل فعال - خلال جائحة إنفلونزا عام 1918، كما تم استخدام حقن البلازما لعلاج الأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل السارس والحصبة والجدرى المائى
    اليوسنت نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اليوسنت نيوز .

    إرسال تعليق