اليوسنت نيوز

وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة بسبب الصابون والكحول

وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة بسبب الصابون والكحول

    وصفات طبيعية لترطيب اليدين الجافة بسبب الصابون والكحول

    مع ظهور فيروس كورونا المستجد والتدابير الوقائية المتخذة لمكافحته ، فإن النصيحة الأساسية هي غسل اليدين بالصابون والماء بشكل متكرر وتعقيمه بمطهرات مختلفة أيضًا.

    مع غسل وتطهير اليد المتكرر ، يصبح مجففاً ، مما قد يزيد ويتطور إلى التهاب ، مما قد يجعل بعض الناس يمتنعون عن الغسيل المتكرر أو يقلل من تواتره ، مما يهدد إمكانية التعرض للفيروس المستجد.

    • ماء الورد والزبادي وزيت جوز الهند:

    لكننا نعرض لك بعض الوصفات الطبيعية لترطيب اليد مع عادة الغسيل المتكرر ، لحماية نفسك من كورونا وجفاف اليدين والجلد.
    ملعقة كبيرة من ماء الورد - ملعقة صغيرة من الزبادي - ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، اخلطي المكونات معًا ، ضعيها على جلد اليد لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفيها بالماء ، وكرريها مرتين أسبوعيًا على الأقل أو أكثر حسب حالة الجلد.

    الجلسرين والحليب والليمون:

    ملعقة كبيرة من الجلسرين - نصف كوب حليب - عصير نصف ليمون ، اخلط المكونات معًا في وعاء ، وانقع اليد فيها لمدة نصف ساعة ، ثم اشطفها بالماء ، وكررها مرتين في الأسبوع ويمكن يمكن استخدامها على الأظافر لتقوية وتألق.

    • العسل والليمون والفازلين وزيت اللوز الحلو:

     ملعقة صغيرة من العسل - ملعقة صغيرة من عصير الليمون - ملعقة صغيرة من الفازلين - ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو ، اخلط المكونات معًا في وعاء ، انقع اليد فيها لمدة نصف ساعة ، ثم اشطف اليد بالماء ، كررها مرتين في الأسبوع ، ويمكن تحضير الخليط ووضعه في وعاء للاستخدام ولكن بدون الليمون ، يتم إضافته في كل مرة.

    طماطم بالليمون:

    عصير الليمون - عصير الطماطم (بكميات متساوية) - ملعقة صغيرة من الجلسرين ، استخدم الخليط لتدليك اليدين برفق لمدة 5 دقائق ، ثم اشطفه جيدًا بعد ذلك بماء فاتر.

    زيت الزيتون وزيت الخروع:

    يخلط زيت الزيتون النقي مع زيت الخروع بكميات متساوية ويتم تسخين الخليط قليلاً ، ثم يضاف بضع قطرات من عصير الليمون ، ويوضع الخليط في وعاء ويغمس فيه الأيدي لمدة 20 دقيقة ، ثم يدلك اليدين جيد لمدة دقيقة واحدة ، وهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية.
    اليوسنت نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اليوسنت نيوز .

    إرسال تعليق