اليوسنت نيوز

أنواع لا تعرفها عن الماء والفوائد الصحية لكل منها

أنواع لا تعرفها عن الماء والفوائد الصحية لكل منها

    أنواع لا تعرفها عن الماء والفوائد الصحية لكل منها

    مياه الشرب لها فوائد عديدة ، وما لا يعرفه البعض هو أن هناك العديد من أنواع المياه ، وعلى الرغم من أنها قد تبدو متشابهة ، إلا أن المياه المعبأة ليست كلها بنفس الجودة.
    ربما تكون قد طرحت هذه الأسئلة من قبل ، أو كل ما تعرفه عن أنواع المياه هو ماء الصنبور والمياه المباعة في زجاجات معبأة. ونرصد  لكم في هذا التقرير الذي نشرته "تايمز أوف إنديا" للتعرف على أنواع المياه.


    1- المياه المعدنية

    لا يمكن تسمية المياه "معدنية" إلا إذا كانت تأتي من نبع معدني للتأكد من احتوائها على معادن أساسية مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت والمعادن الأخرى ، والتي لديها قدرة فعالة على تعزيز الهضم وفقدان الوزن الزائد بالإضافة إلى تحسين نشاط الجهاز الهضمي والقضاء على الإمساك.
    ولأنه يحتوي على ما يصل إلى 44٪ من الكالسيوم ، فإنه يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية والعظام. المياه المعدنية مفيدة جدًا للأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى لأنها غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم التي تمنع تكوين حصوات الكلى.

    2- ماء الصنبور

    مياه الصنبور لها إيجابيات وسلبيات ، وهذا يعتمد على مكاننا وعادة ما تكون مياه الصنبور محصنة بعنصر فلورايد لديه قدرة فعالة على منع تسوس الأسنان بالإضافة إلى تزويد الجسم بنسبة 10-15 ٪ من الكالسيوم و 30 ٪ من المغنيسيوم إذا تم استهلاك 2 لتر من الماء يوميًا.

    3- الماء المقطر

    يغلي الماء المقطر لفترة طويلة ويتم تبريده وتكثيفه في حاويات مختلفة. يتطلب إنتاج الماء المقطر عملية طويلة وشاقة ، وللمياه المقطرة فوائد صحية مختلفة لأنها من أنقى أنواع المياه حيث تتخلص المياه المقطرة من مستويات الكلور المستخدمة لتنقية المياه وتحمي الجسم من البكتيريا والفطريات أمراض خطيرة مثل السرطان وفرط الحساسية.

    4- مياه الآبار

    تعتبر المياه الجوفية مصدرًا أساسيًا لمياه الآبار ، ولكن هذه المياه ليست الخيار الأفضل للشرب لأنها غير معالجة وتحتوي على الكثير من الكائنات الحية الدقيقة الضارة والطفيليات وارتفاع درجة الحموضة ، لذلك قبل استهلاك مياه الآبار يجب أن يكون أحد مرشحات التنقية تستخدم لتجنب أي آثار سلبية على الصحة.

    5- المياه المنكهه

    إحدى الخرافات المنتشرة حول المياه المنكهة هي أنها بديل للصودا وهذا خاطئ تمامًا ، لأن الماء المنكه هو النسخة الصحية من الصودا ، لأنه لا يسبب تسوس الأسنان مثل مشروبات الصودا لأنه لا يحتوي على مواد كربونية ، ولكن لأنه يحتوي على العديد من المحليات الاصطناعية ، لا ينصح باستخدامها كبديل للمياه بشكل مستمر.

    6- الماء القلوي

    الماء القلوي هو الذي يحتوي على مستويات حموضة أعلى من الماء العادي وهذا النوع من الماء له فوائد عديدة ، لأنه يساهم في إبطاء شيخوخة الجسم ومنع أمراض السرطان بالإضافة إلى فعاليته في الحد من حموضة المعدة ، ولكنه لا ينصح باستخدامه لفترات طويلة ، لأنه يمكن أن يسبب التهابات المعدة والقيء وأعراض الغثيان.

    7- ماء التونيك

    يحظى ماء"التونيك" بشعبية في الدول الأوروبية والهند ، ويتم إنتاجها بإضافة طعم "الكينين" مرة الطعم ، والذي يستخدم لعلاج الملاريا في المناطق الاستوائية إلى الماء.

    8- الماء المضاد للسموم

    يُعرف أيضًا باسم التخلص من السموم ، وهو أحد أكثر المشروبات شيوعًا مؤخرًا ، ويتكون من شرائح من بعض الخضروات والفواكه والأعشاب المنقوعة في الماء البارد. سر بعض الأفضلية لهذه المياه ليس فقط في نكهتها المميزة ، ولكن أيضًا في الفوائد الصحية ، حيث تعمل على إزالة السموم من الجسم ، وتساعد على تقليل الدهون.

    9- مياه مفلترة

    تستخدم فلاتر المياه لإنتاج هذا النوع من المياه الذي يمر عبره من خلال الأغشية التي تزيل بعض أملاحه المذابة والمواد العضوية والبكتيريا والشوائب الأخرى ، وعلى الرغم من زيادة الترويج لـ "الفلاتر" المنزلية في الفترة الأخيرة ، فإنه لا يعول عليه في إزالة جميع الجراثيم وخاصة الفيروسات.

    10- الماء المقطر

    هو أنقى نوع من الماء (99.9٪) ، ويتم الحصول عليه من خلال عملية التقطير ، أي تبخر الماء لتخليصه من الملوثات ، ولكن لا ينصح باستخدامه لأنه خالٍ تمامًا من الأملاح الصحية .
    اليوسنت نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اليوسنت نيوز .

    إرسال تعليق