اليوسنت نيوز

كيف تتعامل مع الفشل؟

كيف تتعامل مع الفشل؟
    كيف تتعامل مع الفشل

    يشعر الكثير من الناس حول العالم أن كل شيء ينهار من حولهم ، حيث يمكن أن تفشل علاقاتهم ويمرون بتجربة القطيعة الاجتماعية والشعور بالوحدة والعزلة ، ولهذا السبب قد ترغب كثيرًا في معرفة كيفية التعامل مع الفشل و عدم اليقين ، إذا شعرت بالفشل خلال هذه الفترة المضطربة ، فأنت لست وحدك بغض النظر عما قد تكون قد فشلت ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن والعثور على الدافع للمتابعة.
    أعلم أنك قد سئمت من التوصيات مثل "حافظ على قوتك" أو "فكر بإيجابية" ، لن تكون مفيدًا حقًا عندما يكون كل شيء على ما يرام وتشعر باليأس ، لذلك سأشارك بعض النصائح القابلة للتنفيذ التي يمكنك استخدامها التعامل مع الفشل خلال هذه الأوقات أمر مستقر ، نأمل أن تساعدك على تخطي هذه الفترة الصعبة.

    لا تبالغ


    غالبًا ما نبالغ في موقفنا عندما تسوء الأمور وننسب الجوانب السلبية لما يحدث لأنفسنا. الفشل في شيء ما لا يعني أن حياتك كلها فاشلة. من الألم واليأس ، لا يعكس وضعك الحالي من أنت ، يمكنك البقاء على قيد الحياة مرة أخرى ، كل ما يتطلبه الأمر هو مواجهة هذه المحنة بتصميم والتعلم من أخطائك.


    ليست كارثة


    إنه أمر مفهوم تمامًا إذا شعرت وكأن عالمك ينهار كما لو أنك لم تنجح أبدًا ولن تنجح أبدًا في أي شيء ، وكل شيء عملت بجد من أجله ذهب إلى الأبد ، عندما نبالغ في تأثير الصعوبات في طريقنا ، ثم نسقط ضحية لما يسمى التفكير الكارثي.
    يمكن للمشاهد السلبية مثل الإحباط واليأس أن تعمى عينيك عندما تقع في هاوية هذا الظلام ، كل شيء يبدو أقبح مما هو عليه ، امنح نفسك بعض الوقت للحصول على رؤية واضحة مرة أخرى وسترى أن الأشياء ليست رهيبة مثلك فكر ، وسوف تدرك أن الأمر لم ينته ولا يزال بإمكانك إصلاح الموقف والاستمرار في حياتك.


    تحدي الناقد الذي بداخلك


    إذا كنت تفكر بشكل مفرط ولديك عادة مدمرة في انتقاد نفسك ، فقد يكون التعامل مع الفشل صعبًا للغاية ، فهل يخبرك ناقدك الداخلي بأشياء قبيحة عن نفسك؟ هل يناديك بالأسماء؟

    بالنسبة إلى الشخص الذي ينتقد نفسه بداخله ، هناك حقيقة مروعة للتعامل مع المصاعب ، بغض النظر عن مدى صغرها ، إذا كنت من هذا النوع من الأشخاص ، فأنت دائمًا تلوم نفسك على كل شيء ، تذكر أن الذنب والسلبية لن يساعدك أبدًا ، لذلك كيف نتعامل مع الفشل عندما تنتقد نفسك؟

    عندما يتحدث نقدك ، لا تتجاهله بل تحداه. عندما يجيب على أسماء مثل "الخاسر" أو "ليس لديك قيمة" ، استجب بعبارات إيجابية عن نفسك مثل أنا شخص جيد / قادر / ناجح ، هذه الأنواع من العبارات هي طريقة فعالة للتعامل مع الفشل والتغلب على الذات نقد. بطريقة بناءة بدلاً من الاستسلام.

    تذكر لحظات الفرح والنجاح


    أفكارنا لها قوة هائلة وكذلك ذكرياتنا ، لقد شعرت بالتأكيد أن القوة عندما كنت تعتقد أن شيئًا سيئًا حدث في الماضي ، أفكار هذه الطبيعة تخلق مشاعر سلبية قوية ، والخبر السار هو أنه يمكنك استخدام قوة أفكارك و ذكريات لصالحك أيضًا ، على سبيل المثال عندما تتعامل مع الفشل فقط استرد ذكرياتك من النجاح اجعلها نوعًا من جلسة التأمل. اجلس في مكان هادئ وأغلق عينيك وتذكر كل تفاصيل تلك الذاكرة. في أي يوم كان؟ كيف كان الطقس؟ مع من كنت؟ ماذا كنت ترتدي؟

    سيساعدك تذكر هذه الاختلافات الدقيقة على الشعور بتلك اللحظة والشعور بالقوة والتفاؤل ، وستدرك أنه لا يزال أمامك العديد من لحظات النجاح أمامك ، وأن الفشل الذي تواجهه الآن ليس نهاية العالم.

    امتن دائما


    تمامًا مثل الذاكرة الإيجابية ، فإن التركيز على الأشياء الإيجابية أو الأشخاص في حياتك هو طريقة رائعة للتعامل مع الفشل وتعزيز معنوياتك ، حتى عندما نشعر أن كل شيء يسير بشكل خاطئ ، فمن المؤكد أن حياتك لا تزال لديها جانب مشرق ، مثل وجود شخص مميز في حياتك ، اقض وقتًا ممتعًا مع العائلة ، العب مع أطفالك .... كل هذا يشير إلى أنك محظوظ.

    بالطبع لا يجب أن ننسى أكثر الأشياء وضوحًا التي يميل الناس إلى تجاهلها مثل الصحة والدخل والحياة نفسها ، على الرغم من أن فشلك قد يبدو كارثة حقيقية في الوقت الحالي ، ولكن تأكد من أن العديد من الأشخاص في وضع مؤسف أكثر من أنت ، لذا خذ بعض اللحظات لتقدير هذا الكنز الذي كنت تأخذه منذ فترة طويلة
    خطط لخطوتك التالية

    في مرحلة ما ، أفهم أنك تحتاج إلى بعض الوقت للتعامل مع إحباطك ولكن لا تفكر في الفشل لفترة طويلة جدًا ، إذا كنت مشغولًا للغاية في التأمل ولوم نفسك فقد تفوتك الفرصة لحل المشكلة حقًا ، استخدم النصائح المذكورة أعلاه لتخفيف مزاجك وبمجرد حصولك على رؤية واضحة يمكنك التفكير بشكل معقول مرة أخرى ، والتخطيط لخطوتك التالية.
    قم بتقييم قراراتك وأخطائك السابقة التي أدت إلى الفشل وفكر في الدروس التي تعلمتها لضمان عدم تكرارها مرة أخرى ، إذا تمكنت من نقل إخفاقاتك إلى معلمك ، فستخرج منه كشخص أكثر حكمة ومرونة ، قد يساعدك مواجهة الفشل في النجاح.

    خلاصة القول هي أنك تتصرف عند الفشل وتتعلم منه بدلاً من مشاهدته يدمر حياتك وينتهي بك الأمر بالشعور بالحزن والحزن لنفسك ، لذلك لن تتلقى فرصًا كثيرة للنجاح ، فقط فكر في دروس الفشل الذي علمتك الحياة واستمر في المحاولة وتأكد من أن لديك العديد من النجاحات الأخرى للاحتفال بها في المستقبل.
    اليوسنت نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اليوسنت نيوز .

    إرسال تعليق