اليوسنت نيوز

افضل طريقة للتخلص من الكرش في أيام معدودة

افضل طريقة للتخلص من الكرش في أيام معدودة

    افضل طريقة للتخلص من الكرش في أيام معدودة

    نظرا  للحجر الصحي  الذي اتبعه الكثيرون في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا ، وأدى الي حظر التجول وإغلاق الصالات الرياضية مما ادى إلى فرض عادات صحية غير صحيحة ، خاصة فيما يتعلق بالأكل والجلوس في المنزل لفترات طويلة من الزمن ، مما أدى إلى تسبب الكثير من الناس في اختيار الأطعمة غير الصحية والشراهة في تناول الطعام للتغلب على مدة هذه الفترات ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن للعديد منهم.

    حيث قدم موقع "تايمز نيوز ناو" قائمة من المشروبات السحرية التي يمكن أن تفقد الوزن وتزيل الكرش في غضون أيام قليلة ، لأنها تساعد على زيادة التمثيل الغذائي وتسريع رحلة فقدان الدهون.

    جاءت قائمة المشروبات السحرية على النحو التالي:

    1- الماء:

     شرب الكثير من الماء يساعدك على الحصول على معدة مسطحة بشكل أسرع مما هو متوقع ، خاصة أنه يبقيك ممتلئًا ويشعر بالامتلاء بين الوجبات ، ويساهم أيضًا في زيادة كمية السعرات الحرارية التي تحرقها.

    الماء هو في الواقع أفضل وأرخص طريقة لحرق الدهون ، وهو متاح بسهولة ومهم للغاية لصحتك العامة ، خاصة أنه يزيل السموم من الجسم ، ويعزز التمثيل الغذائي ، ويساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم.

    - خل  التفاح:

    يمكن أن يساعد خل التفاح في القضاء على الكرش ، وهو أحد أكثر مشروبات إنقاص الوزن شيوعًا.

    حمض الأسيتيك ، المكون الرئيسي في خل التفاح ، يمكن أن يحسن فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي ، وزيادة حرق الدهون ، وقمع الشهية.

    أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن حمض الأسيتيك يمكن أن يساعد في منع زيادة الوزن وتقليل تراكم الدهون في البطن والكبد.

    - شاي أخضر:

    يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الأكثر فعالية وصحية لفقدان الوزن. إنه معبأ بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحتك.

    تشير الأبحاث إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ، والتي يمكن أن تزيد من حرق الدهون وزيادة التمثيل الغذائي. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مادة الكافيين التي تزيد من مستويات الطاقة وتحسن الأداء أثناء التمرين ، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل أفضل.

    4- عصير الليمون:

    علاج آخر منزلي شائع هو عصير الليمون ، والذي يرتبط بمجموعة من الفوائد الصحية.

    في الواقع ، يأتي كوب طويل من ماء الليمون الدافئ أولاً في الصباح ، وهو طريقة مثالية لفقدان الوزن للمشاهير وعشاق اللياقة البدنية.

    الليمون غني بفيتامين ج والمغذيات الأساسية الأخرى التي يمكن أن تدعم صحة القلب ، وتعزيز فقدان الدهون ، وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وغيرها من المشاكل الصحية.

    شرب عصير الليمون يحسن الهضم بشكل طبيعي لأنه يحتوي على ألياف قابلة للذوبان.

    5- الزنجبيل الساخن:

    من لا يعرف عن هذا الشراب المعزز المناعي؟ يمكن أن يساعد الزنجبيل الدافئ في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، من الغثيان ونزلات البرد إلى التهاب المفاصل.

    هذا العلاج القديم يمكن أن يحسن الامتلاء والشعور بالشبع ، ويزيد من التمثيل الغذائي ، ويقلل من الشهية ، وكلها تساعد على إنقاص الوزن.

    6- عصير الصبار

    مكونات الشراب: 1 خيار ، 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل ،

    حفنة كزبرة ، ملعقتان كبيرتان من عصير الصبار ، كوب من الماء.

    طريقة تحضير المشروب: اخلطي الخيار وعصير الليمون وملعقة الزنجبيل المبشور وعصير الصبار وأضف الماء لخلطه بشكل مثالي في الخلاط وضربه جيدًا ، واسكب المشروب وتناوله مرتين في اليوم.

    اليوسنت نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اليوسنت نيوز .

    إرسال تعليق