اليوسنت نيوز

ما الذي يتغير عندما تترقبين حملك؟

ما الذي يتغير عندما تترقبين حملك؟
    تغيرات الحمية الغذائية  ونمط المعيشة – ما الذي يتغير عندما تترقبين حملك
    الحمل

    تغيرات النظام الغذائي ونمط المعيشة- ماذا يتغيرعندما تترقبين حملك

    عندما تكونين حاملا ستحتاجين لأن تفعلي كل شئ ممكن لكي تتمتعي بحمل آمن وجنين سليم. وهذا يعني بعض التغيرات المعينة في النظام الغذائي والمعيشة. وهذه بعضا من هذه التغييرات التي ستحتاجين ممارستها:

    إحداها, إذا كنت تحاولين الحمل فاستمري ثم ضع هذه التغييرات في نصابها عندما تصبحين حاملا. فعلي سبيل المثال, إذا كنت تدخنين فأقلعي. إذا كنت تشربين الخمر فتوقفي. وبهذه الطريقة فلا داعي للقلق قبل أو بعد الحمل إذا كان لديك هاتين العادتين. 

    بالإضافة إلى ذلك يجب أن تستشيري مقدم الرعاية الصحية لفحص فترة ما قبل الحمل.إذا كان لديك حالات حادة مثل ارتفاع ضغط الدم أو الربو أو السكر فلتكن  تحت المراقبة. وإذا كنت تتناولين أدوية محددة, تحدثي مع مقدم الرعاية الصحية عما إذا كانت هذه الأدوية آمنة الاستخدام حال الحمل أو إذا ما كان يجب تغييرها. ابدأي في تناول فيتمينات ما قبل الولادة ,وآنذاك ستتأكدين من تناول كمية كافية من حمض الفوليك عندما تحملين. 

    من الممكن أن تحتاجي إلى تغيير بعض أنماط الحياة بما في ذلك بيئة عملك. إذا كنت تتعرضين للمواد الكيميائية بانتظام فإنه يمكن أن يعرض جنينك للخطر مثلا, فيجب عليك أن تغيرى بيئة عملك. وإذا كان عملك يتطلب منك الوقوف لفترات طويلة فستحتاجين ألى تنظيم الوقت لأن الحمل يتطور. أو ربما تحتاجين التكيف مع عملك إذا كان يتطلب ذلك بطبيعته لأن الجنين ينمو. وإذا كنت تتعرضين للضوضاء تحدثي إلى المراقب. وبالرغم من ذلك فإن طفلك عما قريب سيكون لديه القدرة على السماع أيضا. 

    أيضا تحتاجين إلى تقليل أطعمة معينة من نظامك الغذائي أثناء فترة الحمل. على سبيل المثال, قللي من السوشي وعصائر الفواكه الغير معقمة والجبن غير المعلبة أو المبسترة والبيض غير المطهي واللحم غير المطهي أو غير مكتمل النضج والسمك الذي يحتوي على معادن كثيرة. كذلك من المستحسن اجتناب اللانشون والأطعمة المعالجة بحامض النتريت او النترات. تجنبي سمك أبي سيف والماكريل والأسماك الملتوية ,لأن هذه الأسماك تحتوي زئبق. 

    كذلك يجب أن تتجنبي الأسماك أو الأطعمة البحرية غير المطهية والبيتزا. يجب أيضا أن تتجنبي الجبن غير المبستر بما فيها الجبن الأبيض الطري والفيتا والجبن المريكي والجبن الفرنسي والجبن المكسيكية. لا بأس من تناول بعض القطع الصغيرة من الكبد, لكن يجب كذلك أن تتجنبي أكل كميات كبيرة من الأعضاء الأخرى. تأكدي من أن الفواكه والخضروات مغسولة جيدا قبل استخدامها ولا تأكلي البراعم لأنها يمكن أم تحمل بيكتيريا خطيرة. 

    أقلعي عن أكل فضل الطعام بقدر المستطاع لأنه لا يحتوي على قيمة غذائية بل يمنعك من أكل الأطعمة المفيدة لك.اختاري المنتجات المحببة على تلك التي غنية بدقيق القمح ما أمكن. 

    كونك حاملا يعني أيضا إقلاعك عن تناول المشروبات الغنية بالكافيين أو التقليل منها بشكل كبير ومنها القهوة والشاي والمشروبات الغازية. إذا كنت عادة لا تشربين من 6 الى 8 أكواب من الماء يوميا فتعودي على ذلك لأن الحمل سيكون حادا على جسدك لذا من المهم أن يكون رطبا بقدر المستطاع.

    اليوسنت نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع اليوسنت نيوز .

    إرسال تعليق